الدراسـة معنـا :
إذا كنت ترغب في دراسة تقنية المعلومات، فإن هذه الكلية هي مكانك المناسب. فهي توفر لك فرصة دراسة التخصصات المختلفة التي تتعلق بالحاسوب وإستخداماته في مختلف مجالات الحياة.
توفر الكلية حاليا ثلاث تخصصات مختلفة وهي تخصص علوم الحاسوب والذي يؤهلك إلى الحصول على شهادة مبرمج ومحلل نظم وتمكنك من معرفة الجوانب المختلفة لعلوم الحاسوب.
أما التخصص الثاني فهو يتجه الى الجانب العملي والهندسي في مجال البرمجيات, هذا التخصص هو تخصص هندسة البرمجيات ويمكنك من الحصول على شهادة في هندسة البرمجيات والتي تؤهلك لمعرفة كافة الجوانب الهندسية لبناء المشاريع البرمجية الكبيرة. فهذا التخصص يؤهلك للعمل في فرق كبيرة لانجاز مشروع برمجي واحد ويزودك بكافة ما تحتاجه من معلومات حول استخدام علم الهندسة في انجاز المشاريع البرمجية.
التخصص الثالث وهو تخصص شبكات الحاسوب، يؤهلك لان تكون قادرا على بناء شبكات الحاسوب وبروتوكلات الاتصال فيما بينها وكيفية بناءها وإدارتها على مستوى واسع، ويمنحك القدرة على العمل مع شركات الاتصالات الكبرى.
تسعى الكلية ايضا الى فتح بعض التخصصات الأخرى التي يحتاجها المجتمع في القريب العاجل.

لتدرس معنا يجب ان تكون من حملة الشهادة الثانوية تخصص عام او علوم هندسية بتقدير عام جيدا جدا. ويمكنك الانتقال من اي من الكليات الأخرى في الجامعات الليبية الى هذه الكلية بشرط ان يكون تقديرك التركمي جيد جدا مع عدم إجتياز نصف مدة الدراسة في الكلية المنتقل منها.
تواصل معنـا عبر :

جميع الحقوق محفوظة © جامعة طرابلس | كلية تقنية المعلومات 2013 - 2017